top of page
Search

15 سبب لشراء شال باشمينا لفصل الشتاء

Updated: Sep 9, 2020

15 سبب لشراء شال باشمينا لفصل الشتاء

1- الشعور بالدفء

السبب الأول الذي يجعل شيلان باشمينا مناسبة لفصل الشتاء هو قدرتها على إبقائك دافئة في الطقس البارد. تعزل شيلان الباشمينا جسمك وتحافظ على حرارته وتمنع الرياح الباردة من ملامسة بشرتك. ان كنت تقطنين بمناطق تنخفض فيها درجات الحرارة طوال اليوم أو بشكل مفاجئ في المساء، فالباشمينا هي الخيار الأنسب لحماية رقبتك وإبقائك دافئة.

2- إطلالة عصرية

لا يمكنك أن تخطئي أبدًا في لعبة الموضة مع وشاح الباشمينا. تتعدد طرق ارتداء أوشحة الباشمينا، لذا فلن تنفد منك الأفكار أبدًا، وستتجدد اطلالتك بقطعة القماش ذاتها في كل مرة. تتميز أوشحة الباشمينا الجميلة بألوانها النابضة بالحياة وبملمس نسيجها الناعم، ما يجعلها تناسب جميع الإطلالات وتزيدها رقيًّا. فمن نجوم هوليوود إلى محبات الموضة، الجميع يحب الكشمير!

3- الراحة

يشكو معظم الناس من الشعور بالحكة من الصوف الذي يزعجهم طوال فصل الشتاء، إلا أن قوام الكشمير ناعم ومرن جدًا ما يجعلك مرتاحة طوال الوقت.

4- المرونة

تمثل المرونة ميزة كبيرة لأوشحة الباشمينا، حيث يمكنك ارتدائها مع كل من الملابس الرسمية وغير الرسمية. اذا كنتي ستحضرين حفل زفاف، فسيزيد وشاح الكشمير ثوبك روعة وأناقة، ولا شيء يجعلك أكثر أناقة من لف عنقك بالباشمينا أثناء حضور الاجتماعات.

5- سهولة الحمل

اذا كان الطقس غير متوقع، يمكنك حمل شال الباشمينا في حقيبتك تهيئًا لانخفاض مفاجئ بدرجة الحرارة. قد يبدو الأمر غير معقول، لكن نعومة الكشمير الفائقة تمكنك من طيه وحمله في حقيبة صغيرة متى شئتي ولن تشعري بفارق في الوزن.

6- طبيعي

ألياف الباشمينا مصنوعة من صوف سلالة خاصة من الماعز لا تتواجد إلا في هضبة الهيمالايا في كشمير، ولاداخ، ونيبال. يقوم الحرفيون بجمع شعر الماعز الذي يلقيه في الربيع لغزل الصوف منه. كل خطوات التصنيع طبيعية وعضوية، بداية من تجميع صوف الكشمير إلى إنتاج شيلانه.

7- الطابع الملكي

إن فكرة إضافة هذه أوشحة الكشمير لخزانتك رائعة حقًا، فهل تعلمين أن شيلان الباشمينا كانت الاختيار الملكي لعصور عديدة؟ ذكر في العديد من الأعمال الأدبية القديمة أن ملابس الملوك صنعت من الباشمينا، كما وجدت شيلان الكشمير طريقها أيضًا إلى البلاط الروماني العظيم في نيرون والقيصر.

8- الصناعة اليدوية

تصنع الباشمينا الأصلية يدويًا بالكامل، وقد يستغرق صنع وشاح باشمينا واحد شهورًا عديدة. بعد جمع الألياف المجزة، يقوم الحرفيون بفرزها حسب لونها وملمسها، ثم تتم عمليات الغزل والنسيج والصباغة دون تدخل أي آلة.

9- الطابع التراثي

بدأت صناعة الصوف على يدي الحاكم الكشميري زين العابدين في القرن الخامس عشر، وأدخل صناعة الباشمينا. ويُعتقد حسب مصادر أخرى أن هذه الحرفة اشتهرت على يدي السيد علي الحمداني، الذي أحضر 700 حرفي من بلاد فارس. لا يزال الحرفيون المعاصرون يعيشون حتى اليوم على تقليد نسج شال الباشمينا. إن قيمة تراث الشال لا تشوبها شائبة!

10- التنوع

يمكنك شراء وشاح أو شال الكشمير حسب متطلباتك. كما يمكنك استكشاف الكثير من أنواع الباشمينا المتاحة مثل موحد اللون، والشفاف، والأومبير، والدانتيل، والبومبوم، والمطرز، والمعدني، وغيرها الكثير. ستندهشين حقًّا عند التعرف على التشكيلات المتاحة المريحة والأنيقة،.

11- العمر الطويل

شال الباشمينا هو كنز في خزانة أي شخص، فيمكنك الحفاظ على بريقه لسنوات طويلة بالقليل من العناية، ويمكنك الاعتزاز به وتمريره جيلًا بعد جيل. فقط تأكدي من غسله يدويًا بمنظف أقمشة خفيف ليحافظ على نعومته ولا تتلف الوانه.

12- التميز

من التجميع إلى الحياكة، كل خطوات تصنيع الباشمينا حساسة جدًا لدرجة تجعل هذا القماش فريدًا للغاية. لا يتمتع الجميع امتياز شراء الباشمينا نظرًا لأنها ملكية وفاخرة وباهضة الثمن. لذا عند ارتدائك لباشمينا مطرزة في أي مناسبة، فسيزيد بريق الشال حضورك روعة جاذبة بذلك كل الأعين عليك.

13- الكفاءة

سواء كنت ترتدينه كحجاب أو معطف للكتف، يمكنك استخدام وشاح الكشمير بطرق غير محدودة. يمكنك استخدام الشال كإكسسوار شتوي، أو لتغطية رقبتك لتجنب الرياح الباردة. سيؤدي الوشاح عمله بطريقة سحرية؛ إذ أنه لن يحميك من قسوة الشتاء فقط، بل وسيجعل إطلالتك أكثر أناقة أيضًا.

14- العملية

عند شراءك لملابس شتوية، تأكدي من أنها تستحق أموالك. فإن كنت تبحثين عن شال سهل الحمل ويناسب جميع اطلالاتك، ويبقيك دافئة في الشتاء، ويحافظ على جودته عاماً بعد عام، فلا يوجد ما هو أفضل وأكثر عملية من اختيار الباشمينا!


15- مناسب لحفلات الزفاف

هل لديك دعوة لحفل زفاف في فصل الشتاء؟ إذا كنت قلقة بشأن الطقس البارد، فالكشمير هو حلك الوحيد. سيضيف ملمس الوشاح الناعم رونقًا لملابس الحفل، فتشتهر اطلالة الباشمينا بين الضيوف ووصيفات العروس في حفلات الزفاف ، كما أنه ستجعل ألوانها الحفل أكثر بهجة وروعة.

إذًا، ما الذي تنتظرينه بعد ؟ انغمسي في عالم تصاميم الباشمينا الملونة والمصنعة يدويًا لتجعلي هذا الشتاء، وكل شتاء موسمًا جميلًا لا ينسى.


27 views0 comments

Comments


bottom of page