top of page
Search

الباشمينا مقابل الكشمير: اعرف الفرق

Updated: Aug 22, 2020

هل يوجد فرق فعلي بين الكشمير والباشمينا ؟

على الرغم من أننا نستخدم الكلمتين الكشمير والباشمينا في معظم الأوقات بمعنى مرادف ، إلا أن هناك فرقًا دقيقًا بين هذين المصطلحين. لذلك ، علينا أن نعرف كيف يتم الحصول على الصوف لشالات الكشمير حتى نتمكن من الحصول على صورة واضحة عن ذلك.

على عكس أنواع الصوف الأخرى التي يتم تجميعها من الأغنام ، فإن الكشمير مصنوع من شعر الماعز. هناك سلالات مختلفة من ماعز الهيمالايا مثل سلالة مارلا في منطقة كارجيل (الهند) ، وماعز تشيجو من هيماشال براديش (الهند) و شيانجارا من نيبال. إلى جانب هؤلاء ، توجد أنواع فرعية من الماعز في التبت والصين وماغنوليا. تم العثور على كل هذه الماعز حوالي أكثر من ٤٠٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر.

إن الأنواع الفرعية من الماعز هي التي تصنع الفرق الرئيسي بين الكشمير والبشمينا. شالات الكشمير هي تلك المصنوعة من صوف ماعز الهيمالايا ولكن الباشمينا مصنوعة حصريًا من سلالة معينة من الماعز الجبلي تسمى كابرا هيركوس. لذلك ، يمكننا القول أن الباشمينا هي مجموعة متنوعة من الكشمير.

الفرق الآخر بين هاتين المادتين هو قطر القماش. ألياف الباشمينا أرق من ١٠ إلى ١٥ ميكرون ويبلغ قطر قماش الكشمير الأساسي ١٩-١٥ ميكرون.

بسبب قوام الباشمينا الرقيق ، من الضروري غزل الصوف يدويًا ونسجه يدويًا لصنع شالات وأوشحة وأغطية جميلة بعناية فائقة.

إذا قارنت هذين النوعين من الصوف عن كثب ، يمكنك أن تجد أن الباشمينا أكثر نعومة مقارنة بالكشمير. ومع ذلك ، لا يمكن التميز إلا من ذوي الخبرة والخبراء في هذا المجال.


152 views0 comments
bottom of page